الاثنين، 8 يوليو 2019

جاكسون الرئيس الأمريكي الأسبق الذي سمح بسلخ رؤوس الهنود؟


اندرو جاكسون رئيس الولايات المتحدة الأمريكية السابع لفترتين من 1829 إلى 1837. كان جاكسون أول رئيس أمريكي يولد من عائلة ليست غنية. حيث لم يكن يمتلك ثروة ولا حتى ارتاد الجامعة ولهذه الأسباب اشتهر عنه ـ كما تقول الويكيبيدياـ الدفاع عن المواطنين العاديين الذين لا يملكون الثروات. جاكسون عارض البنك الوطني في الولايات المتحدة الأمريكية لأنه شعر ان هذا البنك يدار من قبل الاغنياء وهذا لم يكن يخدم مصلحة المواطن العادي. وقد انتهى البنك الوطني أثناء فترة حكمه حيث فضل عدم مواصلة عمل البنك. درس بعد الحرب القانون وأصبح محاميا. يعد جاكسون بطلا قوميا في أميركا بعد حرب ١٨١٢ التي كان فيها قائدا عسكريا وهزمت بريطانيا حينها، وضعت صورته على فئة عشرين دولارا ويعده الرئيس الأمريكي الحالي ترامب قدوة له.
أثناء فترة رئاسته وقع على قانون ترحيل الهنود الحمر الذي سمح للحكومة الأمريكية بتهجير الهنود الحمر إلى الغرب باستخدام العنف. وقد قتل العديد من الهنود الحمر أثناء رحلتهم إلى الغرب. وقد سميت هذه الرحلة طريق الدموع. ومن بطولاته وخدماته للشعب الأمريكي أنه خفف عنهم، فبعد أن كانوا يحضرون راس هندي ليأخذوا الجائزة، اكتفى "جاكسون" بفروة الرأس فقط، وكل من أحضر فروة هندي يعطى ١٠٠ جنيه، وهو مبلغ كبير حسب ذلك الزمن. ثم يحدثونك عن الإرهاب الإسلامي وأن المسلمين وحوش همجية، أخبروني عن حاكم مسلم واحد حكم بالإسلام من زمن النبي صلى الله عليه وسلم إلى يومنا هذا وأمر بسلخ فروة رأس عدو محارب ناهيك عن مدني بسيط. إنها أمريكا بلد الديموقراطية والحرية والتنوير والمساواة، ولا يقل أحد إنه كان ومضى فهو بطل قومي أميركي إلى اليوم نحتت له التماثيل ووضعت صورته على النقود ويتخذه ترامب قدوة له ويفخر به فماذا يخفي ترامب يا ترى؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعانة الكفار على المسلمين

الملخص: من نواقض الإسلام التي يحكم بردة صاحبها مظاهرة المشركين ومعاونتهم على المسلمين، والدليل قوله تعالى: (وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَ...